الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المنتدى الجديد انتقل الى موقع اخر www.qa-g.com

شاطر | 
 

 الفنان الليبي علي سعيد قانة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
artlibya
مبدع
مبدع


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 68
الدولة : bye bye libya
الهواية : بنسبة للشغل بطــــــــاله والحمد لله اما الهواية الرسم ثم الرسم
المزاج : بخير والحمد لله

مُساهمةموضوع: الفنان الليبي علي سعيد قانة   الثلاثاء 23 ديسمبر - 18:54


علي سعيد قانة

في سطور

اعرف جيدا بان حياة الانسان من المستحيل ان تكتب في سطور ولكن تبقي تلك الشخصيات مرتسمة في قلوبنا وعقولنا كما ارتسم الفنان اليبي برسوماتة واعمالة الفنية في كل فنان ليبي .
وللعلم منقول هذه الملعومات من مجلة تعني بالثقافة وممكن الاستفادة منها كمعلومات بحثية لطبة وغير طلبة


- ولد بمدينة طرابلس الغرب الموافق 6\6\1936 ترعرع في منطقة سيدي سالم ( باب البحر) بالمدينة القديمة
- خريج اكاديمة الفنون الجميلة \ روم 1963 ثم في مجال النحت بمدرسة سان جاكومو للفنون الزخرفية – روما
- شارك في عدة معارض شخصية وجماعية اثناء اقامتة بايطاليا اقتني متحف مدينة باري للفنون بايطاليا لوحتين من اعماله
- التحق عند عودتة الي ارض الوطن بمعهد للمعلمين _ابن منظور) للتدريس سنة 1964
- انتقل الي التدريس بكلية التربية جامعة الفاتح 1973
- انضم الي كلية الهندية\جامعة الفاتح بقسم العمارة والتخطيط المراني 1974 وتولي تدريس اسس التصميم والرسم الحر لغاية تقاعده 2001
- حياتة الفنية حافلة بالنشاط والابداع حيث شارك في العديد من المعارض (الرسم و النحث) وصمم الملصقات والشعارات وحكم مسابقات الفنون التشكيلية
- كلف باعداد تمثالين للشاعرين احمد الشارف واحمد رفيق المهدوي ايضا صمم عدد من الاوسمة والجوائز اهمها وسام الفاتح للابداع
- منح ماجستير فخرية من كلية الهندسة جامعة الفاتح 1992 تقديرا لنشاطة العلمي والفني المميز
- كرم في العيد الثلاثين لكيلة الهندسة لعطائة المستمر ومشاركاتة الواعية في اطار جامعة الفاتح وكلية الهندسة وقسم العمارة
- نال العديد من الجوائز وشهدات التقدير لمشاركاتة الفنية داخل وخارج ليبيا
- درس طلاب شعبة الخزف في الفترة 1993-1996
- انتقل الي جوار ربه صباح السبت 22-4-2006
- تقود ابنته هادية قانة الخزافة من طراز الاول بكمال مشوار الفني لتلك العائلة الفنية ، وسيطل الابداع متداول بين البشرية كلما تواجدة روح طيبة مثل روح المبدعين في العالم اجمع


عدل سابقا من قبل artlibya في الأربعاء 24 ديسمبر - 1:44 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخزاعي
مبدع مميز
مبدع مميز


عدد الرسائل : 1394

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   الثلاثاء 23 ديسمبر - 19:14

شكرا اختي على هذه المسيره الفنيه الغنيه

للفنان الليبي على سعيد قانة

كل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   الثلاثاء 23 ديسمبر - 20:47

شكرا لك اختي الفاضلةعلى تلك المسيرة
متمنية لك كل التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassnaa_mh
مبدع
مبدع


الجنس : انثى
الابراج : العذراء
عدد الرسائل : 564
تاريخ الميلاد : 01/09/1985
العمر : 31
الدولة : مصرية عربية
الهواية : فنانة طبيبة
المزاج : متفائلة دائما

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   الثلاثاء 23 ديسمبر - 22:06

سيرة فنية لفنان قدير
شكرا على الطرح المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://drawing.team-forum.net
artlibya
مبدع
مبدع


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 68
الدولة : bye bye libya
الهواية : بنسبة للشغل بطــــــــاله والحمد لله اما الهواية الرسم ثم الرسم
المزاج : بخير والحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   الأربعاء 24 ديسمبر - 1:35

تدللون حبيت اعرض بعض اعماله افنية بس للاسف الشيدي فشلت كل محولاتي في تحميل الصور غير مره ان شاء الله اعرضها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منال
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2338
الدولة : قطر
الهواية : (ربة بيت)

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   الأربعاء 24 ديسمبر - 1:39

شكرا شكرا
اقول لك شكرا
ويا هلابكSmile
وتسلمي على هذا الطرح
جميل ان تعرفينا على فناني ليبا الشقيق
والمثل يقول قطر ليبيا حته وحده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
artlibya
مبدع
مبدع


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 68
الدولة : bye bye libya
الهواية : بنسبة للشغل بطــــــــاله والحمد لله اما الهواية الرسم ثم الرسم
المزاج : بخير والحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   الأربعاء 24 ديسمبر - 1:48

مشكورة منال علي مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
artlibya
مبدع
مبدع


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 68
الدولة : bye bye libya
الهواية : بنسبة للشغل بطــــــــاله والحمد لله اما الهواية الرسم ثم الرسم
المزاج : بخير والحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   الجمعة 26 ديسمبر - 7:19

اقتباس :
والمثل يقول قطر ليبيا حته وحده

بصراحة يامنال اني فكرة في المثل هذا هلبة بس مفهمتش شنو معناه فياريت تنورينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منال
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2338
الدولة : قطر
الهواية : (ربة بيت)

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   السبت 27 ديسمبر - 17:59

artlibya كتب:
اقتباس :
والمثل يقول قطر ليبيا حته وحده

بصراحة يامنال اني فكرة في المثل هذا هلبة بس مفهمتش شنو معناه فياريت تنورينا

هو لا يحتاج تفكير غاليته

فالمعنى واضح بان قطر وليبا واي قطر عربي دوله واحده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
artlibya
مبدع
مبدع


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 68
الدولة : bye bye libya
الهواية : بنسبة للشغل بطــــــــاله والحمد لله اما الهواية الرسم ثم الرسم
المزاج : بخير والحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   السبت 27 ديسمبر - 19:34

اقتباس :
هو لا يحتاج تفكير غاليته

فالمعنى واضح بان قطر وليبا واي قطر عربي دوله واحده


لا يا منال يستاهل التفكير لانه مو متعودين علي كلمة وحدة العربية ..فدولة قطر هي قطر وليبيا هي ليبيا ولو كانت وحدة مثل ما يقول المثل لكان دخلت اي دولة خليجية بدون تاشيرة او العكس . فالامثال مثل هذه ولا عمري سمعت بها وصعبة تحقيقها مثل ما هي صعبة فهمهما .هههههههههههههههه ولذا حبيت اسال حتي في المره الجاية ما اسال . واخيرا شي واحد يجمعنا هو انه احني عرب ومشكوووووووووووورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منال
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2338
الدولة : قطر
الهواية : (ربة بيت)

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   السبت 27 ديسمبر - 19:55

artlibya كتب:
اقتباس :
هو لا يحتاج تفكير غاليته

فالمعنى واضح بان قطر وليبا واي قطر عربي دوله واحده


لا يا منال يستاهل التفكير لانه مو متعودين علي كلمة وحدة العربية ..فدولة قطر هي قطر وليبيا هي ليبيا ولو كانت وحدة مثل ما يقول المثل لكان دخلت اي دولة خليجية بدون تاشيرة او العكس . فالامثال مثل هذه ولا عمري سمعت بها وصعبة تحقيقها مثل ما هي صعبة فهمهما .هههههههههههههههه ولذا حبيت اسال حتي في المره الجاية ما اسال . واخيرا شي واحد يجمعنا هو انه احني عرب ومشكوووووووووووورة

كلامك صحيح معك حق
هذه السيسه التي تفرق اختي
ولاكننا كشعوب سنكون قلبا وقالبا واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
artlibya
مبدع
مبدع


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 68
الدولة : bye bye libya
الهواية : بنسبة للشغل بطــــــــاله والحمد لله اما الهواية الرسم ثم الرسم
المزاج : بخير والحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   الأحد 28 ديسمبر - 0:27

اقتباس :
كلامك صحيح معك حق
هذه السيسه التي تفرق اختي
ولاكننا كشعوب سنكون قلبا وقالبا واحد

هذه السيسه التي تفرق .. والله مش عارفة شنو السيسة اذا كانت كلمة او خظا مطبعي ؟؟
المهم كلامك صح ومكشورة علي مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يوسف رضا
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : ذكر
الابراج : السرطان
عدد الرسائل : 1263
تاريخ الميلاد : 15/07/1964
العمر : 52
الدولة : تونس
الهواية : مهندس \ المطالعة و السفر
المزاج : عقلاني و عاطفي

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   السبت 16 مايو - 0:58

شكرا اخي علي تعريفكم بالفنان الليبي الذي كنت اجهله

نتلهف للمزيد منكم

وفقكم الله الي ما فيه خيركم و الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشعل
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
الابراج : العقرب
عدد الرسائل : 87
تاريخ الميلاد : 08/11/1995
العمر : 21
الدولة : قطر
الهواية : طالب

مُساهمةموضوع: رد: الفنان الليبي علي سعيد قانة   الجمعة 12 يونيو - 15:13

شكر الله لك على هذه السيرة الذاتية

وأسال الله أن يوفقكم على نشر مبدعين الفن في كل مكان

وأشكركم مرة أخرى وجزاك الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفنان الليبي علي سعيد قانة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ذكريات الماضي :: ( الفن التشكيلي ) :: أبداع ومسيرة فنان-
انتقل الى: