الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المنتدى الجديد انتقل الى موقع اخر www.qa-g.com

شاطر | 
 

 الرسم بالضوء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: الرسم بالضوء   السبت 20 ديسمبر - 20:03

يمكنك ان تحدد او ترسم اي شي يلفت انتباهك عن طريق شمعة او اضاءة اباجورة او حتى الشمس
هذه احدى افكار الرسم بالضوء رغم انها اعتبرها غير متقنة تماما الا اني احببت ان اعرض الفكرة لكم حتى يمكنكم تخيلها
الطريقة بان تضع اضاءه خلف الموضوع وتحاول ان تحرك الموضوع حتى تلاحظ ان الاضاءة تكون تحديدا له بالاماكن التي ترغب بها
بعد ذلك تضع كامرتك وتقيس الاضاءة وتتيقن ان القياسات صحيحة والفوكس مضبوط
بعد التاكد يجب عليك ان تتحذر من اهتزاز يدك ولا تصبح الصورة مهزوزة وضعيفة المستوى ودائما حاول ان تركز على خلفية الموضوع انها تكون مناسبة للموضوع
في الصورة اتي اماكم الخلفية ادت الى ضعف مستوى الصورة بانها فاتحة ومضيئة
f:4
iso:100
s:1/800
[img][/img]

استمتع بسماع ارائكم التي دوما اعتبرها طريقي الى التقدم والنجاح
ولكم مني ارقى تحية
اختكم : عاتقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نــــــوف
مبدع
مبدع


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 144
الدولة : قطر
الهواية : اعمال حرة

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الأحد 21 ديسمبر - 20:24

استاذه عاتقه
صوره حلوه وايد تسلم يدج
والبنوته احلى

انطريني يايتج بهذا القسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الأحد 21 ديسمبر - 20:29

نوف ال ثاني كتب:
استاذه عاتقه
صوره حلوه وايد تسلم يدج
والبنوته احلى

انطريني يايتج بهذا القسم
شكرا يا نوف
تشرفين القسم وتنورينا
ويسعدني كثيرا هذا الخبر
ولو كنت بقطر لكانت تعليمي لك بصورة اقوى واكثر
ولكن انشاءالله احاول قدر استطاعتي حتى اوصلك الى غايتك
واتمنى لك التوفيق عزيزتي الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منال
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2338
الدولة : قطر
الهواية : (ربة بيت)

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الأحد 21 ديسمبر - 23:31

لا تتوقف عاتقه من التجارب والمحاولات

يعجبني بك تواضعك الفني

فانتي تمتلكي المعلومه الكافيه للابداع بهذا المجال

فثقي بانكي تقدمي خدمة مختلفه كثيرا عن البعض

فانتي تقدمي الصوره والفكره والشرح

صوره رائعه من فنانه اروع

تحياتي وتمنياتي لكي بالتوفيق دائما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حيدر الكاظمي
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 12
الدولة : العرلق
الهواية : هاوي تصوير

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الإثنين 22 ديسمبر - 0:10

صورة بديعة ست عاتقة
عاشت ايدج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الإثنين 22 ديسمبر - 2:19

منال كتب:
لا تتوقف عاتقه من التجارب والمحاولات

يعجبني بك تواضعك الفني

فانتي تمتلكي المعلومه الكافيه للابداع بهذا المجال

فثقي بانكي تقدمي خدمة مختلفه كثيرا عن البعض

فانتي تقدمي الصوره والفكره والشرح

صوره رائعه من فنانه اروع

تحياتي وتمنياتي لكي بالتوفيق دائما
بداية شكرا على زيارتج للمشاركة اختي منال
لان بالفعل مجرد ان ارى اسم منال يشرف مشاركاتي يشجعني ويفرحني كثيرا
ثانيا اختي الغالية منال يقال : رحم الله امرء عرف قدر نفسه
وانا بالفعل ما زلت اتعلم وتحت التدريب ولم اصل الى المستوى الذي اطمح ان اصل اليه
فاي عمل او فكرة اطبقها احب ان اعرضها حتى يستفيد كل هاوي منها وهذا شي يكون فائدة للجميع
وافرح كثيرا عندما ارى ان العمل يروق لكم
فالف تحية من اختكم الصغيرة قدرا
وكما وعدتكم سابقا اكرر الوعد لكم باني ساتواصل معكم بتجاربي ومشاركاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الإثنين 22 ديسمبر - 2:20

حيدر الكاظمي كتب:
صورة بديعة ست عاتقة


عاشت ايدج
الف تحية وشكر استاذي الضرغام حيدر
شكرا على مرورك
والله يسلمك
ودمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد
مبدع
مبدع


الابراج : السرطان
عدد الرسائل : 640
تاريخ الميلاد : 16/07/1965
العمر : 51
الدولة : عمان
الهواية : فنان تشكيلي

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الأربعاء 21 يناير - 16:48

عمل مميز متكامل في الفكره والمضمون

تامل
وضوء يتخللة

صورة لها بعد

صورة مميزة ونحن من يحكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الأربعاء 21 يناير - 21:38

سعيد كتب:
عمل مميز متكامل في الفكره والمضمون

تامل
وضوء يتخللة

صورة لها بعد

صورة مميزة ونحن من يحكم
شكرا اخي الطيب المحترم سعيد
شكرا على مرورك
ونعمة الحكم وافتخر ويشرفني تحكيمكم ولكن اخي الفاضل سعيد
يقول المثل رحم الله امرء عرف قدر نفسه
فانا ليست محترفة وانما هاوية وتجرب وتطبق وما اجربه اعرضه على انظاركم آملة رضاكم
فشكرا لكم جميعا على تشجيعكم
مع خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخزاعي
مبدع مميز
مبدع مميز


عدد الرسائل : 1394

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   السبت 24 يناير - 17:48

الاستاذة عاتقة تحياتي

الفكرة رائعة واعمالك مميزة

الضوء في هذه الصورة خانك فلم يبرز كما يجب

ولاكن الضوء اعطى الصورة جمال مختلف يوحي للضبابية

صورة ناجحة وافهم ما كنتي تقصدية من خلال هذه الصورة

تحياتي ودمتي مبدعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   السبت 24 يناير - 20:17

الخزاعي كتب:
الاستاذة عاتقة تحياتي

الفكرة رائعة واعمالك مميزة

الضوء في هذه الصورة خانك فلم يبرز كما يجب

ولاكن الضوء اعطى الصورة جمال مختلف يوحي للضبابية

صورة ناجحة وافهم ما كنتي تقصدية من خلال هذه الصورة

تحياتي ودمتي مبدعة
شكرا لك استاذي الكبير والمبدع الخزاعي
شكرا على مرورك
انا ادري انك فاهم قصدي لانك مبلتع وتفهمها واهي طايرة
فشكرا لك
ودمت متالقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العتيبي
مبدع مميز
مبدع مميز


الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 1382
تاريخ الميلاد : 20/08/1969
العمر : 47
الدولة : السعودية
الهواية : الادب الشعبي

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الأحد 25 يناير - 16:05

صورة جميلة استاذة عاتقة

تسلمي عليها

ودام لك هذا الابداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الأحد 25 يناير - 17:08

العتيبي كتب:
صورة جميلة استاذة عاتقة

تسلمي عليها

ودام لك هذا الابداع
شكرا استاذي العتيبي
وتحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروة الخزاعي
مبدع
مبدع


الجنس : انثى
الابراج : الميزان
عدد الرسائل : 121
الدولة : البحرين
الهواية : الرسم وكتابة الشعر

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الثلاثاء 27 يناير - 20:22

دائماً مبدعه ومتالقه استاذه عاتقه

فالضوء الذي حدد الصوره اضفى على الصوره رونقاً

جعلها تبدو اروع

تقبلي تحياتي

اختك مروة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الأربعاء 28 يناير - 4:06

مروة الخزاعي كتب:
دائماً مبدعه ومتالقه استاذه عاتقه

فالضوء الذي حدد الصوره اضفى على الصوره رونقاً

جعلها تبدو اروع

تقبلي تحياتي

اختك مروة
هلا وغلا بالاخت مروة
شكرا لك على هالزيارة
فشكرا لك على اطرائك وتعليقك
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخزعلي
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 250
الدولة : قطر
الهواية : مهندس / الرسم
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الخميس 29 يناير - 2:03

اهلاً بالفنانة عاتقة

فكرة جميلة جداااااً

وصعبة يبيلها تمرين

سوف احاول ان اجربها

ومشكووورة على الفكرة

وتحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الخميس 29 يناير - 3:36

الخزعلي كتب:
اهلاً بالفنانة عاتقة

فكرة جميلة جداااااً

وصعبة يبيلها تمرين

سوف احاول ان اجربها

ومشكووورة على الفكرة

وتحياتي
اهلا بالاستاذ المتميز الخزعلي
حياك الله نورت الموضوع
سانتظر تجربتك ومحاولتك
وايضا استاذي الخزعلي تستطيع الاستفادة اكثر من موضوع الرسم بالضوء
حاول تطبيق احد الافكار ومتيقنه انك ستخرج بنتيجة ممتازة
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هند
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 1352
المزاج : One day hero other days zero

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الخميس 29 يناير - 4:48

حلوة الصورة عاتقة
تقنية جديدة في التصوير.تنم علي موهبتك وابداعك في هدا المجال
نستمتع بما نشاهد من اعمالك حقيقة
تسلمين علي هدا العمل اعجبني كثيرا
دمتي متالقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الخميس 29 يناير - 4:56

هند كتب:
حلوة الصورة عاتقة
تقنية جديدة في التصوير.تنم علي موهبتك وابداعك في هدا المجال
نستمتع بما نشاهد من اعمالك حقيقة
تسلمين علي هدا العمل اعجبني كثيرا
دمتي متالقة
اهلا بالاستاذه هند
سررت بمرورك
وسعدت ان العمل نال استحسانك
دمت متالقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النعيمي
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 81
الدولة : قطر
الهواية : موظف

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الأحد 8 مارس - 17:57

صورة جميلة
تعلمت منها درس جديد
شكرا عاتقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: الرسم بالضوء   الأحد 8 مارس - 19:24

النعيمي كتب:
صورة جميلة
تعلمت منها درس جديد
شكرا عاتقة
الف هلا ومليون غلا بالاستاذ الكبير مقاما النعيمي
سعدت ان الصورة نالت استحسانك
واستطعت من خلالها ان اوصل المعلومة
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرسم بالضوء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ذكريات الماضي :: ( الفن التشكيلي ) :: فن التصوير الضوئي-
انتقل الى: