الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المنتدى الجديد انتقل الى موقع اخر www.qa-g.com

شاطر | 
 

 صورة مغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: صورة مغربية   الإثنين 8 سبتمبر - 18:44

عدت لكم هده الصورة الفتوغرافية اتمنى تنال اعجابكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منال
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2338
الدولة : قطر
الهواية : (ربة بيت)

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الثلاثاء 9 سبتمبر - 2:56

هذي فعلا صوره حلوه

اقول لج صوره حلوه

تسمعيني؟

الصوره حلوه

للمره الاخيره اقول لج فعلا الصوره حلوه

وقبل اطلع الصوره حلوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

عدد الرسائل : 950

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الثلاثاء 9 سبتمبر - 5:01

فعلا صورة رائعة لمعلمة المغرب التاريخية "مسجد الحسن الثاني ".تجسد بحق عبقرية ومهارة الصانع المغربي.
احسنت خديجة ننتظر معلومات عن هذا الصرح الشامخ حتى تكتمل المتعة والفائدة .
واصلي الحزم والسعي المعهودين منك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الثلاثاء 9 سبتمبر - 7:18

منال شكرا
منال شكرا
منال تسمعين شكرا
سعيدة ان الصورة اعجبتكي لهده الدرجة.
وفهمت ان الصورة اعجبتي
وفهمت انها حلوة .
وقبل ما اطلع فهمت ان الصورة اعجبتكي والصورة حلوة.(ههههه)
منال الغالية تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الثلاثاء 9 سبتمبر - 7:39

اختي الفاضلة الصورة فعلا حلوة
والوانها جدا رائعه
لكن هناك ملاحظة بسيطة جدا علشان تكون الصورة فل مارك
لازم تراعين خط الميلان
يعني لازم الصورة ما يكون فيها ميول حتى لا ينقصها من قيمتها الجمالية
لان ما التدقيق بالصورة نلاحظ وجود ميول
اتمنى لك مزيد من التقدم ومن الاعمال الجميله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منال
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2338
الدولة : قطر
الهواية : (ربة بيت)

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الثلاثاء 9 سبتمبر - 12:33



ساتابع النصائح بصمت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الثلاثاء 9 سبتمبر - 18:41

الاسادة الفتوغرافية عاتقة
شكرا للنصائح المفيدة
وشكرا لردكى ومروركي .
ساحاول اعرض اي صورة عندي قديمة حتى استفيد من نصائحكي واستفيد من اخطائي .
وبعدها ان شاء الله احاول اخد صورة جديدة .
واستمع لرايكي هل في تحسن ام لاء
تقديري للاستادة عاتقة وشكرا للنصائح .
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الثلاثاء 9 سبتمبر - 18:53

اختي بشرى شكرا لردكي وشكرا للكلمات في حق مشاركتي
فهده بعض المعلومات تزكية للصورة وتوضيح لهدا الصرح الشامخ بارض المغرب.

‏يتواجد مسجد الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية، إذ يعد صرخا
ومعلمة دينية معمارية وحضارية، فريدة وثمينة، حيث تتجلى براعة وإبداع الصانع المغربي.
شيد فوق الماء، يبهر الناظر ببنائه الشاهق، وبدقة هندسته التي سهر وبرع في دقة إنجازها نخبة من المهندسين، وتفننت وأبدعت صفوة من اليد العاملة في إبراز مهاراتها وعملها المحكم في مختلف المهن التقليدية والحرفية العصرية المغربية الأصيلة.

يتكون من عدة قاعات للصلاة، أهمها تلك التي تسع لأكثر من 20000 ألف مصلي، وباحتها تسع كذلك 80000 ألف مصلي، وأخرى توجد في وسط المعلمة، هي الجزء الأكثر جمالا ورونقا بهندستها وزخرفتها التقليدية مساحتها 20000 م مربع تسع 25000 مصلي مكونة من 3 صحون عمودية لجدار القبلة.
تعد صومعته هي الأعلى في العالم حيث يصل علوها إلى 210 متر
تطل مباشرة على البحر ( المحيط الأطلسي) ذات مقطع أند لسي حسب التقاليد العربية يكسوها الرخام المزركش، أما الجهة العليا للصومعة فهي مزينة بالزليج الأبيض والأخضر،،، عنوان السلام ،،، مزودة بإشعاع ليزر مداه 30 كلم موجه من قمتها نحو الكعبة الشريفة، لإظهار أنجاه قبلة المسلمين، كذلك بها مصعد جد سريع يتسع ل12 شخص ، يصل لقمتها في أقل من دقيقة.
به عدة مرافق تعد مجمعات ثقافية متكاملة وشاملة .
هده نبدة عن مسجد الحسن الثاني اتمنى اكون افتدكم.
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الأربعاء 10 سبتمبر - 7:50

اختي خديجة
شكرا لتقبلك لكل نقد اقدمه علما باني ما انا الا طالبة من طلابكم
وساعرض لكم بالقريب بعض من ما اخذته من خلال عدستي
وحيلكم فيني
ترى انا احب من ينتقدني ويوجهني باي راي
لان مثل ما يقول المثل كل طراق بتعلومه
والواحد يتعلم من الانتقادات ويصلحها
وشكرا لكي استاذتي الفاضله ولكي من كل تقدير واحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخزاعي
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

عدد الرسائل : 1394

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الأربعاء 10 سبتمبر - 19:29

لوحه ومعلومه

اجمل طرح

وصراحه الصوره جميله

اهنيك عليها خديجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الأربعاء 10 سبتمبر - 23:11

شكرا استادي الخزاعي
اشكرك على ردورك
وافتخر بان الصورة اعجبتك
والطرح نال اهتمامك.
لاتحرمنا من توجيهاتك.
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الأربعاء 10 سبتمبر - 23:17

استاذة عاتقة
المفروض انا الي اشكرك الي تقدمين لي وللاعضاء هده النصائح والتوجيهات والمعلومات القيمة بمجال نتعامل معه كثير لكن للاسف دون ادنى خبرة او خلفية عن التصوير.
لهدا شكرا عاتقة على التوجيهات الي بالطبع لست الوحيدة المستفيدة بالكعس انا متاكدة كل الاعضاء استفادوا.
وهدا هو المطلووب اختي.
شكرا تحياااااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العتيبي
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 1382
تاريخ الميلاد : 20/08/1969
العمر : 47
الدولة : السعودية
الهواية : الادب الشعبي

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الخميس 11 سبتمبر - 3:13

جميله هذه الصوره يا مبدعة

وابشرك العجينه طيبه مع الجبن:)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الخميس 11 سبتمبر - 4:52

العتيبي مرورك وردك اجمل.
شكرا لتشجيعك.
الحمد لله ان العجين طلعت طيبة خصوصا مع الجبن (ههه)
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الخميس 11 سبتمبر - 7:08

اختي الفاضلة واستاذتي خديجة
تعرفين يوميا كل ما افتح المنتدى اعيد القراءة للتعليقات والتمعن في الصور لعشقي لمجال التصوير
والاحظ واكتب وكل ما اتمعن اكثر استكشف النواحي الجمالية والنواحي الخاطئة
من خلال نظري للصورة اليوم لاحظت انعكاس للمبنى بالماء ولكنك لم تستفيدين منه في عدستك
فاتمنى في المرات القادمة كل كنتي في مكان وخصوصا بوجود ماء او ارض ناعمة مثل ارض المسجد النبوي يظهر انعكاس عجيب على الارض يزيد الصورة جمالا
فحاولي استغلاله وشكرا لتقبلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الخميس 11 سبتمبر - 20:36

اختي عاتقة.
شرف ليا انكي تتمعنين في صوري كل مرة تذخلين المنتدى.
وشرف ليا ان احضى بهدا الاهتمام منكي والتشجيع.
شكرا للنصائح فعلا صائب رايكي في انعكاس الصورة على الماء .
فنانة ونظرتكي دقيقة جدا للمنظر ولجوانب جمالية الصورة.
وهدا شئ لايتجزا من شخصية استاذة في التصوير الفتوغرافي.
شكرا اختي.
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخزعلي
مبدع
مبدع
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 250
الدولة : قطر
الهواية : مهندس / الرسم
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   السبت 13 سبتمبر - 3:17

أخت خديجة أعجبتني صورة المسجد

وخصوصاً موقعه المتميز ودرجات لون المياه

سحروهدوء جميل وعمارة الفن الاسلامي المغربي

شيء رائع
انتضار المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد
مبدع
مبدع
avatar

الابراج : السرطان
عدد الرسائل : 640
تاريخ الميلاد : 16/07/1965
العمر : 51
الدولة : عمان
الهواية : فنان تشكيلي

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   السبت 13 سبتمبر - 12:34

حقيقة عاتقة تقدم دروس حقيقة في عالم التصوير وشكلها راح تخلينا نشتري كاميرات ونتعلم.

ملاحظات جدا دقيقة

شكرا عاتقة

وفي انتظار اعمالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الأحد 14 سبتمبر - 1:28

وانا مثلك ممنونة جدا لعاتقة ولدروسها الممتازة
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد
مبدع
مبدع
avatar

الابراج : السرطان
عدد الرسائل : 640
تاريخ الميلاد : 16/07/1965
العمر : 51
الدولة : عمان
الهواية : فنان تشكيلي

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الإثنين 15 سبتمبر - 4:04

للمرة الثانية اقول العمل جميل بل اكثر

كونك لستي متخصصه بهذا الفن

وكونك كاي شخص عادي يمتلك كاميرا ويصور كل ما يشاهد حوله من طبيعة ,ومن مناسبات.

اهنيك ولاكن تبخلي علينا باجمل مالديك عن اجمل وطن لشخصك(المغرب).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأسدي
مبدع
مبدع
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 606
الدولة : قطر
الهواية : الفنون التشكيلية

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الإثنين 15 سبتمبر - 8:23

أختي الفاضله خديجه

صوره جميله جدا

ياليت اختي الفاضله

تزودينا صور عن المغرب الشقيق

وخضارها الرائع


فلا تبخلي علينا

دمتي بكل ود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الثلاثاء 16 سبتمبر - 19:55

ان شاء الله ساعرض صورة جديدة للمغرب
سواءا من الطبيعة او من الماثر التاريخية او مناظر عادية
شكرا الاسدي لمرورد وتشجيعك
تحياااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الثلاثاء 16 سبتمبر - 20:00

الاستاد الخزعلي
اسعدني مرورك
وردك وتشجيعك .
واسعدني اكثر ان الصورة نالت اعجابك واهتمامك
وما استمرارنا الا بتشجيعكم وردردكم
تحياتي استادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم السويدي
مبدع
مبدع
avatar

الجنس : انثى
الابراج : السرطان
عدد الرسائل : 309
تاريخ الميلاد : 25/06/1994
العمر : 22
الدولة : الله يا عمري قطر
الهواية : --
المزاج : جيد

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الجمعة 24 أكتوبر - 9:43

استاذه خديجة صورة جميله وايد تسلمين عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: صورة مغربية   الجمعة 24 أكتوبر - 22:38

شكرا اختي ريم
مروركي اسعدتني كثيرا
ويسعدني اكثر ان الصورة اعجبتكي
اتمنى اقدم ما يسركي
تحياتي اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صورة مغربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ذكريات الماضي :: ( الفن التشكيلي ) :: فن التصوير الضوئي-
انتقل الى: