الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المنتدى الجديد انتقل الى موقع اخر www.qa-g.com

شاطر | 
 

 سؤال للشاعر البلغازي وللاعضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منال
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2338
الدولة : قطر
الهواية : (ربة بيت)

مُساهمةموضوع: سؤال للشاعر البلغازي وللاعضاء   الأربعاء 3 سبتمبر - 20:44

تحية للجميع
ما راي الاستاذ والشاعر القدير محمد البلغازي بمسابقتي

امير الشعراء

وشاعر المليون


ومن هو الشاعر الاحق بالفوز في نظره

وهل كان المستوى الادبي جيد

وهل اللجنة جديره بان تدير مسابقه كمسابقه امير للشعراء

والاسئله كثيره ولاكن نقتصر على هذا القدر كبداية للنقاش

------------------
الاعضاء الافاضل الاسئله موجهه للجميع
لمن لديه خلفيه عن هذه المسابقات

ولاكن وجهت الاسئله للشاعر البلغازي كونه متخصص

والمثل الشعبي يقول(اعطي الخباز خبزه ولو اكل نصفه).

في انتظار ردودكم
ودمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العتيبي
مبدع مميز
مبدع مميز


الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 1382
تاريخ الميلاد : 20/08/1969
العمر : 47
الدولة : السعودية
الهواية : الادب الشعبي

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للشاعر البلغازي وللاعضاء   الخميس 4 سبتمبر - 18:23

انا في رايي اخت منال

بان المسابقتين من اروع البرامج

ولاكن شاعر المليون عيبها بانها اقتصرت على الشعر الشعبي الخليجي لو كان فيها تنوع لكانت اجمل

اما امير الشعراء فكانت قمة من الروعة

اما الشاعر الاحق بالفوز بالمسابقتين

في اعتقادي جميع الشعراء استحقوا الفوز لانهم كانوا مبدعين فعلا

واما في الشعر النبطي قطر للمره الثانيه تاخذ البيرق وايضا اخذته في امير الشعراء ولاكن باسم الشاعر الموريتاني

التصويت قوي لمن يجي من قطر لدعم الشعراء

ولاكن هذا ليس مهم بالنسبه لي انا لا يهمني من الفائز او من اي دوله كثر ما كنت استمتع بالقصائد والتنافس الشريف

اللجنة في اعتقادي قدمت ما تستطيع لانجاح هذا البرنامج والاخطاء واردة

ولاكن الا يكفي الشعراء بانهم برزوا من خلال هذه اللجنة وهذا البرنامج وتعرفنا عليناهم وكنا نتابعهم بشغف

وانا فعلا اشكر تلفزيون ابو ظبي على هذا البرنامج

هذا راي مشاهد لا اكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد
مبدع
مبدع


الابراج : السرطان
عدد الرسائل : 640
تاريخ الميلاد : 16/07/1965
العمر : 51
الدولة : عمان
الهواية : فنان تشكيلي

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للشاعر البلغازي وللاعضاء   الخميس 4 سبتمبر - 22:26

بدايه لحوار شيق

انا اوافق العتيبي فيما قال

ولو اني كنت اتمنى للواتي الشاعر العمان ان ينجح

ساتابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة منتصر
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 857
الدولة : المغرب
الهواية : مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للشاعر البلغازي وللاعضاء   الجمعة 5 سبتمبر - 7:30

موضوع جميل الي طرحتي منال .
انتظر رد محمد بلغازي بالموضوع.
الاستاد العتيبي والاستاد سعيد اعطوا رايهم لانهم تابعوا البرنامجين
تمنيت لو تابعتهم انا ايضا كي اعطي رايي لكن راي الاعضاء ان شاء الله يكون كافي اختي منال.
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى
مبدع مميز
مبدع مميز


عدد الرسائل : 950

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للشاعر البلغازي وللاعضاء   السبت 6 سبتمبر - 0:02

بجد اسئلة محفزة لبناء حوار مثمراختي منال نصبو الى ردود تشبع نهمنا في هذا الموضوع.
كنت اتمنى ان اشارككم النقاش ولكن للاسف انا لم اشاهد البرنامج قط وليست لدي ايةفكره عن محتواه ومضامينه.
لذلك ساتابع ردود اساتذتنا الاجلاء وامل ان لا يجمدوا الموضوع ويتركونا نخرج خاليي الوفاض دون فائدة

وفقك الله دوما للاصوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للشاعر البلغازي وللاعضاء   الأحد 14 سبتمبر - 19:05

بما ان المجال والسؤال بالشعر فلازم احشر نفسي مع اني للاسف ما شفت البرنامج بس سمعت الي تابعوه من الاهل ان كان برنامج قوي جدا ولكن فيه تحيز للبعض
وبما ان الاخت منال شكلها مو راضية بالنتيجة فانا متيقنه ان كانت النتيجة ظالمة
ولكن نحتاج الى راي ووقفة من الاستاذالبلغاري ونحن بالانتظار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد بلغازي
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
الابراج : العقرب
عدد الرسائل : 183
تاريخ الميلاد : 31/10/1954
العمر : 62
الدولة : المغرب
الهواية : صحفي
المزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للشاعر البلغازي وللاعضاء   الثلاثاء 5 مايو - 10:41

بداية أنا اسمي بلغازي ولست أدري كيف تسللت هذه الألف واللام اليه ......
على كل حال لا تهم الأسماء بقدر حامليها

فيما يتعلق بالمسابقتين أعتقد أن المتوج الأهم هو الشعر العربي في حد ذاته هذا القريض الذي ينساب سائلا في شرايين هؤلاء الشباب ولو أن الشعر لا عمر له ولا ينبغي لنا أن نقيسه بالزمن...
ملاحظات عابرة
اعتبارا الى أن المسابقتين تنظمهما قناة خليجية وكل الأجواء المحيطة بالحدث لها نفس السمات فلا عجب أن تطفو على سطح الشعر أسماء من المنطقة...خاصة وأن الكلمة الشعرية المهيمنة كانت خليجية مع بعض الأشراقات المحيطية أن صح التعبير
/ موريطانيا / مثلا....
فيما يتعلق بلقب أمير الشعراء أعتقد أن فيه مبالغة والا فهل بعد امارة من فاز
/ وفاز هنا فيها نظر / أقول بعد الامارة في مسابقة فهل يتوج شوقي ملكا للشعراء والمتنبي ما موقعه...والنابغة ...وامرئ القيس..و...و...و...
ثم ما هي حكاية شاعر المليون... هل هو صاحب مليون بيت من الشعر أم مليون قصيدة شعر أم أن الأمر فقط له علاقة ب/ من يربح المليون /في قنوات الملايين المتدفقة
الشعر حالة ومن لا تعتريه هذه الحالة فلن يكون شاعرا حتى لو كان من حفدة قارون.

هأنذا أخرج عن صمتي وأنسكب فهل هذا يريحك يا منال...وأقترح تغيير مسمى اللقبين
أمير الشعراء يصبح أمين الشعراء
شاعر المليون يصبح شاعر الليمون
ايه...رحم الله المتنبي حين قال
أنا الذي نظر الأعمى الى أدبي
وأسمعت كلماتي من به صمم[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد بلغازي
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
الابراج : العقرب
عدد الرسائل : 183
تاريخ الميلاد : 31/10/1954
العمر : 62
الدولة : المغرب
الهواية : صحفي
المزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للشاعر البلغازي وللاعضاء   الإثنين 8 يونيو - 9:32

الأخت منال
أرجوأن أكون قدأجبتك على سؤالك حول شاعر المليون وأمير الشعراء
وفي هذا الصدد أقترح أن ندخل نحن الأعضاء فيما يشبه المسابقة التنافسية بيننا للحصول على لقب شاعر أو شاعرة المنتدى لمدة شهر
ما دام بعضنا غير مهتم بأية مسابقة لاستقطاب أعضاء جدد .
وأرشح بشرى وأبورضا وشخصكم الكريم لاختيار من هو متنبي الشهر
ومن هو الفرزدق ومن هو جميل بثينة ومن هي الخنساء ....وهكذا
أما بخصوص المسابقة الأدبية فسأبعث لك مخططها قريبا,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال للشاعر البلغازي وللاعضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ذكريات الماضي :: -(فضاء الأدب والمسرح)- :: أدبيات عربية منقولة-
انتقل الى: