الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المنتدى الجديد انتقل الى موقع اخر www.qa-g.com

شاطر | 
 

 sons of Mesopotamia

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: sons of Mesopotamia   الخميس 2 أبريل - 22:12

السلام علكم ورحمة الله وبركاته
هذه محاولة جديدة لرسم لوحة بواسطة برنامج الارت رج..ارجو انا تنال رضاكم كما ان تعليقاتكم وملاحظاتكم تهمني جدا





دمتم بود
علاء/العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخزاعي
مبدع مميز
مبدع مميز


عدد الرسائل : 1394

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الخميس 2 أبريل - 22:29

مراحب الاستاذ علاء

عمل جميل وبرنامج الارت ريج يحتاج للتحكم فيه بدقة
حتى تخرج منه اعمال جميلة
عمل راق لي
وتسلم يدك ودام ابداعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأميمة
المدير العام


الجنس : ذكر
الابراج : العذراء
عدد الرسائل : 1091
تاريخ الميلاد : 11/09/1961
العمر : 55
الدولة : المغرب
الهواية : أستاذ/فنان
المزاج : رائق

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الجمعة 3 أبريل - 3:25

عمل متميز أخي الغالي علاء
فكرة وإنجاز رائعين
لم أجرب برنامج الآرت ريج بعد
لكنه يبدو غنيا بالإمكانيات
دام لك التميز

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fouadabou.co.cc
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الجمعة 3 أبريل - 6:04

الخزاعي كتب:
مراحب الاستاذ علاء

عمل جميل وبرنامج الارت ريج يحتاج للتحكم فيه بدقة
حتى تخرج منه اعمال جميلة
عمل راق لي
وتسلم يدك ودام ابداعك

يا هلا بالاستاذ الخزاعي
شكرا لمرورك الكريم وكلماتك الجميلة ..انا سعيد جدا لان العمل راق لك انشاء الله نكون دائما عند حسن الظن

دمت بود
علاء/العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الجمعة 3 أبريل - 6:28

أبوأميمة كتب:
عمل متميز أخي الغالي علاء
فكرة وإنجاز رائعين
لم أجرب برنامج الآرت ريج بعد
لكنه يبدو غنيا بالإمكانيات
دام لك التميز
الاخ العزيز ابو اميمة
شكرا لمرورك الكريم وكلماتك الطيبة .. برنامج الارت ريج من البرامج الممتعة والذي يعطيك لوحة تشكيلية بكل معنى الكلمة لكنه يحتاج لصبر وتأني ودقة في العمل..جربه فهو برنامج رائع ..
شكرا لتواصل
دمت بود
علاء/العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gogy
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 67
الدولة : egypt
الهواية : designer

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الجمعة 3 أبريل - 7:56

الفنان الرائع علاء دعنى أحنى لك هامتى تقديرا ً لروعة فكرتك وما وراء التصميم ...لا يهمنى هنا التقنية بقدر ما تهمنى الفكرة وكأنك تريد أن تقول جنودنا كالحجارة تقف على لهيب من الدماء ليس لها أى قيمة سوى أنها تدل على أنه كان هناك روح كانت هنا حضارة ....وربما تريد بالفراغ الموجود بين القطع أن تعبر عن الإنقسام الحاصل ، أو تريد أن تعبر عن الفجوة شديدة الإتساع فى ثقافتنا وفى ترابطنا ... حقيقى أنا سعيد ومستمتع بهذا العمل الى أقصى درجة وذلك هو مهمة الفن ... شكرا ً لك على هذه اللوحة الممتعة .
تقبل تحيااااااااتى .
أحمد الضبع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haydar alyasiry
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 378
الدولة : u.s.a.
الهواية : artist
المزاج : non

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الجمعة 3 أبريل - 8:08

حبيبي علاء
عمل جميل
نموت كنخيل العراق واقفة.هذا ما استوحيته من العمل ربا يما تكون لك وجهة نظر مغايرة لكن هذا ما تبادر لراسي
لم أتعامل مع البرامج الرقمية لاني ربما انتمي لكلاسيكية غي الفن بالتعامل مع الخامة البدائية
إما إمام إبداعك هذا أجدني أقف متغزلا بما جادت نه يدك و برنامج الآرت ريج.
إن الرموز التي زينت الجسد كوشم سومري نابع من عمق أهوار العراق بمثلثاته واسماكه
ولونه الأسمر الممزوج بتربته التي لا ينساها كل من وطأت أقدامه ارض الرافدين
اللون الأزرق لو كان يخرج من حدته للضبابية لأعطى العمل انتماء زمني قريب لما يلف فظاءات العراق ألان من عدم وضوح للرؤيا وايظا يعطيه ترقب لبزوغ فجر جديد للخالد الواقف كنخلة سمراء لا ليموت بل ليولد من جديد.
كذالك الخوذة العسكرية لو تغيرت وابتعدنا عن مفردة الحرب ولو كانت سعفة أو كانت عقال عراقي لأعطت انتماء حقيقي انتماء متشبث بالحياة ورافض للقمع إنما الخوذة تجرني لعصر طغاة لا نريد إن نرمز لهم بأي إشارة تذكرنا وتخلق عند جيلنا الجديد المتعب أصلا عن تساؤلات نحن نريد إن نطردها فلما نحملهم ما ليس لهم نه عهد
لك محبتي أيها الجميل وسأظل أترقب إبداعاتك القادمة بشغف
لك كل الود وقلبي الملون بالشوق لرؤيتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الجمعة 3 أبريل - 16:19

gogy كتب:
الفنان الرائع علاء دعنى أحنى لك هامتى تقديرا ً لروعة فكرتك وما وراء التصميم ...لا يهمنى هنا التقنية بقدر ما تهمنى الفكرة وكأنك تريد أن تقول جنودنا كالحجارة تقف على لهيب من الدماء ليس لها أى قيمة سوى أنها تدل على أنه كان هناك روح كانت هنا حضارة ....وربما تريد بالفراغ الموجود بين القطع أن تعبر عن الإنقسام الحاصل ، أو تريد أن تعبر عن الفجوة شديدة الإتساع فى ثقافتنا وفى ترابطنا ... حقيقى أنا سعيد ومستمتع بهذا العمل الى أقصى درجة وذلك هو مهمة الفن ... شكرا ً لك على هذه اللوحة الممتعة .
تقبل تحيااااااااتى .
أحمد الضبع .

الاخ العزيز احمد
شكرا لمرورك الكريم وطرحك وتحليلك الفني ..لي عودة لشرح ماكان يجول في خاطري وانا اقوم في هذا العمل
شكرا لتواصل
دمت بود
علاء/علاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   السبت 4 أبريل - 4:33

haydar alyasiry كتب:
حبيبي علاء
عمل جميل
نموت كنخيل العراق واقفة.هذا ما استوحيته من العمل ربا يما تكون لك وجهة نظر مغايرة لكن هذا ما تبادر لراسي
لم أتعامل مع البرامج الرقمية لاني ربما انتمي لكلاسيكية غي الفن بالتعامل مع الخامة البدائية
إما إمام إبداعك هذا أجدني أقف متغزلا بما جادت نه يدك و برنامج الآرت ريج.
إن الرموز التي زينت الجسد كوشم سومري نابع من عمق أهوار العراق بمثلثاته واسماكه
ولونه الأسمر الممزوج بتربته التي لا ينساها كل من وطأت أقدامه ارض الرافدين
اللون الأزرق لو كان يخرج من حدته للضبابية لأعطى العمل انتماء زمني قريب لما يلف فظاءات العراق ألان من عدم وضوح للرؤيا وايظا يعطيه ترقب لبزوغ فجر جديد للخالد الواقف كنخلة سمراء لا ليموت بل ليولد من جديد.
كذالك الخوذة العسكرية لو تغيرت وابتعدنا عن مفردة الحرب ولو كانت سعفة أو كانت عقال عراقي لأعطت انتماء حقيقي انتماء متشبث بالحياة ورافض للقمع إنما الخوذة تجرني لعصر طغاة لا نريد إن نرمز لهم بأي إشارة تذكرنا وتخلق عند جيلنا الجديد المتعب أصلا عن تساؤلات نحن نريد إن نطردها فلما نحملهم ما ليس لهم نه عهد
لك محبتي أيها الجميل وسأظل أترقب إبداعاتك القادمة بشغف
لك كل الود وقلبي الملون بالشوق لرؤيتكم

الغالي الياسري
شكرا لمرورك وقراءتك وتحليلك الفني ..اتفق معك في الكثير مما طرحت ولكن كانت لي نظرة اخرى للعمل او بنيت العمل على اساسها لكن ضعف امكانيتي على ما اعتقد لم تسعفني في ايصال الفكرة .. حتى لم يلقى العمل تجاوب من الاخرين ..المثيرهو ان العمل نفسه قد طرحته في احد المنتديات الاجنبية الخاص بنفس البرنامج المرسوم به اللوحة وقد لاقيت تجاوب واسئلة عديدة حول اللوحة ومضمونها وتفاصيلها ..يبدو اننا نطبق المثل القائل ((مغنية الحي لاتطرب)) ..على العموم لي عودة لاشرح ما اردت ان اوصله بالعمل

شكرا لمرورك الكريم ياطيب
علاء/العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haydar alyasiry
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 378
الدولة : u.s.a.
الهواية : artist
المزاج : non

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   السبت 4 أبريل - 17:00

اقتباس :
..اتفق معك في الكثير مما طرحت ولكن كانت لي نظرة اخرى للعمل او بنيت العمل على اساسها لكن ضعف امكانيتي على ما اعتقد لم تسعفني في ايصال الفكرة .. حتى لم يلقى العمل تجاوب من الاخرين ..المثيرهو ان العمل نفسه قد طرحته في احد المنتديات الاجنبية الخاص بنفس البرنامج المرسوم به اللوحة وقد لاقيت تجاوب واسئلة عديدة حول اللوحة ومضمونها وتفاصيلها ..يبدو اننا نطبق المثل القائل ((مغنية الحي لاتطرب)) ..على العموم لي عودة لاشرح ما اردت ان اوصله بالعمل
العزيز علاء الفنان المتميز دوما ما دمت قد اتفقت ان اننا استطعنا هنا ان نصل لقراءة بسيطة ولو جاءة بمفهوم مغاير لما اردت ان تقول في اشاراتك اللونية والخط ايظاً
لم ارى ظعفك بل وجدت فنان عراقي وليد يخوض بتجربة الجديدة عالم الفن الرقمي بقتدار وثبات( لكن ضعف امكانيتي على ما اعتقد لم تسعفني في ايصال الفكرة .. حتى لم يلقى العمل تجاوب من الاخرين .)وجوابك هنا مرفوض جملتاً وتفصيل لانك بختصار لانك متمكن بشكل لا جدال علية انما كانت اراء مني حول الفظاءات التي تحتوي الشخص سواء من السماء او الارض.والعمل يكفي ان يفهمة اثنان او ثلاثة وليس بالضرورة ان يصل للجميع وان كانت هذه هي الغالية المنشودة.
وما تقوله هنا(المثيرهو ان العمل نفسه قد طرحته في احد المنتديات الاجنبية الخاص بنفس البرنامج المرسوم به اللوحة وقد لاقيت تجاوب واسئلة عديدة حول اللوحة ومضمونها وتفاصيلها)يثبت صحة كلامي ولا تعليق لدي حول هذه النقطة.
يبدو اننا نطبق المثل القائل ((مغنية الحي لاتطرب)) ..على العموم لي عودة لاشرح ما اردت ان اوصله بالعمل.ههههههههههههه
صديقي الغالي لا تنسى اننا حديثي العهد بهذه التجارب واننا ندخل عالم لم نالفه او نتعامل معة لصورة اكاديمية وتنقصنا خبرات كثيرة لناس سبقونا بمئة سنة ضوئية .
مغني الحي اجمل لانة يعبر عن خلجاتنا وبهذا يكون المثل ساقط المعنى وخالي من الصحة والامثال تظرب ولا تقاس وانت فارس في هذا المظمار ولا غبار على هذا العمل من ناحية فنية واكرر كانت رؤيا فقط وقراءة من وجهة نظر واحد .اتطلع لحوارك وشرحك بشغف وكلي امل ان تصل بالفكرة للجميع لك كل الود وتقبل محبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منال
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2338
الدولة : قطر
الهواية : (ربة بيت)

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   السبت 4 أبريل - 19:47

السم عليكم
استاذ علاء جميل وفكره مميزة

اقتباس :
.. حتى لم يلقى العمل تجاوب من الاخرين ..

لا تحكم على التجاوب للعمل من اول يومين

انا عن نفسي كنت اشاهد العمل ومشاركات اخرى
وتلاقيني ما عندي تركيز للرد على اي عمل

ولنا عودة

_________________
رأيت الدهر مختلفاً يـدورُ--- فَلاَ حزْنٌ يَدُومُ ولا سُـرُوْرُ
وقد بنت الملوك به قصوراً--- فلم تبق الملوك ولا القصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   السبت 4 أبريل - 21:36

عمل جميل
والوان جميلة
دمت متالقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى
مبدع مميز
مبدع مميز


عدد الرسائل : 950

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   السبت 4 أبريل - 21:46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عمل ينم عن مقدرية عالية وتمكن من ادوات البرنامج استاذي "علاء".
في اكثر الاحايين تمنعنا قلة درايتنا من التعبير عن اعجابنا بالعمل .فحتى راينا كمتذوقين لا نتجرا على طرحه او نخجل من عرضه .فنترك الفرصة لاخواننا الاكثر تخصصا للمدح او النقد.ونكتفي نحن بامتاع العين بما نشاهده من روعة الاعمال في نظرنا .
الا انني اليوم تغلبت على هذا الخجل وعبرت عن رايي فارجو ان تتقبله من متذوقة معجبة بكل ما تعرضونه على صفحات منتدانا الرائع.
تحياتي وتقديري الكبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخزاعي
مبدع مميز
مبدع مميز


عدد الرسائل : 1394

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   السبت 4 أبريل - 22:49

اضافة للحوار بهذا العمل
وللمجهود الذي يبذله الياسري للخروج من ردود المجاملات الى ردود تخدم الموضوع والفنان والمتابع .

اضيف رايي المتواضع لربما اصل الى مقصد الاستاذ علاء

من وجهة نظر بسيطة للعمل, كتسمية يرمز لبلاد ما بين النهرين.
وعند مشاهده العمل وأسلوب تنفيذه كمجسمات الحضارة الآشورية و جدرانها, وإشارة إلى الكتابة المسمارية وبعض الرموز تتضح, للمشاهد من خلالها ان المقصود بلاد ما بين النهرين.
و هي تعبير عن المقاتل في بلاد ما بين النهرين ومراحل تطوره في ثلاثة عصور كما أتضح من تجزئة الشكل الى ثلاثة اجزاء.

فالخوذة لا تعطي أي إيحاء أخر.

و أما الفراغ الذي فصل الشكل ربما المقصود به النهرين دجلة والفرات. كذلك يوحي بذلك اللون الأزرق للماء والسماء.

نظرة سريعة لهذا العمل من وجهة نظر خاصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الأحد 5 أبريل - 3:07

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما وعدتكم سوف اقوم بشرح ماكنت انوي ان اوصله بلوحتي هذه
سوف نبدأمن الاسفل صعودا الى الاعلى



يتمثل هذا المقطع (رقم 1) بأقدام انسان وادي الرافدين وهي تقف على بركة من الدماء التي سالت على هذه الارض على مر الحقب ونلاحظ ان الاقدام (حافية )غير منتعلة وقصدت بها حالة الفقر التي عاشها هذا الانسان رغم كونه سليل حضارة عريقة وبلاد خيرات متمثلة بجذع النخلة رمز الخير ولتدقيق الملاحظة نجد ان هذا الشخص لايرتكز على اقدامه بل يكاد يقف على روؤس اصابعه وهذا يرمز انه يحاول يسمو على الامه وجراحه




المقطع (رقم 2) لا ادعي اني اتيت بجديد هذه الرموز تمثل رغبات وشهوات الانسان في وادي الرافدين وهي رموز معروفة لجميع وقد حصرتها في الجزء المتخصص من الجسد بهذه الرغبات والمقطع بصورة عامة يأخذ شكل ختم سومري وهذا يرمز لشرعية هذه الرغبات والشهوات




المقطع( مقطع رقم 3) وهنا الطامة الكبرى وبيت القصيد جسد شبه عاري والراس خاوي يعتمر خوذه رمز للحروب الدائمة رغم انفه (مساق) مسلوب الارادة والراي وقد رمزت له بوجه خالي من العيون والفم لتعبير عن رايه بهذه الحروب المفروضة من جهات متعددة ..

الفراغات الموجودة بين المقاطع تمثل التناقضات التي موجودة بشخصية هذا الانسان (الازدواجية) بسبب الموروث الدامي والمتناقض الاحداث والظروف مما ولد انفصالا داخل الشخص نفسه..الجسد بصورة عامة يقف بصورة تمثال ايجابيته الصلادة وعدم الانكسار لكنه واقف بدون حراك رغم انه اول انسان من اخترع العجلة ..ضبابية الاجواء هي عدم وضوح الرؤية المستقبلية لهذا الانسان رغم تطلعاته
..جائز هذه نظرة تشائمية لكن من يعيش العراق يجد هذا ماثلا امام عينيه

اسف للاطالة ولي عودة لرد على ردودكم كل على حدى

علاء/العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haydar alyasiry
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 378
الدولة : u.s.a.
الهواية : artist
المزاج : non

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الأحد 5 أبريل - 9:17

علاء
صديقي الجميل
اسهاب وتفصيل رائع ووجهة نظر طيبة وقراءة استمتعت بها حقا .
انما رؤيتي للعمل كانت مغايرة تماما ووصلت لما وصلت الية عن قناعة لاني عشت جزئا كبيرا مما كان يعانية شخصك الجميل بطاعته المغصوب عليها وقبلولة لامر لايريده البتة
شعرت ان من رسمت هو انا او اخي او ابن عمي الذي جاء بقوة الشوق عائدا من امريكا وهو يحمل شهادة دكتوراه بعلم الذرة ليساق للحرب غصبا عنه بحجة خدمة العلم لانه لم ينتمي للحزب فكان ان مات برصاصة لا تعرف مصدرها .اعرف ما تعنية وما عانيت انا حتى لفظني وطني منبوذا لاجئا مغترب اتفق معك بكل هذه الاوجاع يا صديقي الجميل
وهاك اليوم حالنا ونحن كمن يلعب به موج بحر عاتي فلانعرف في اي الجزر سيرمينا
لقد وصلت بتحليلك لشغاف القلب وجليت الصدئ الذي زاده التصحر قساوة وغربة فوق غربته .
يتمثل هذا المقطع (رقم 1) بأقدام انسان وادي الرافدين وهي تقف على بركة من الدماء التي سالت على هذه الارض على مر الحقب ونلاحظ ان الاقدام (حافية )غير منتعلة وقصدت بها حالة الفقر التي عاشها هذا الانسان رغم كونه سليل حضارة عريقة وبلاد خيرات متمثلة بجذع النخلة رمز الخير ولتدقيق الملاحظة نجد ان هذا الشخص لايرتكز على اقدامه بل يكاد يقف على روؤس اصابعه وهذا يرمز انه يحاول يسمو على الامه وجراحه
المقطع هذا له رؤيا اخرى بعيني وقراءة اجديدة كمشاهد لا يعرف علاء ولم يلتقي به ليعرف ماهيته وخلجاته ودافعة من وراء وضع هذه الحالة بهذه الصورة .
(بأقدام انسان وادي الرافدين وهي تقف على بركة من الدماء التي سالت على هذه الارض على مر الحقب)تصوير جميل اوافقك علية فكم من الدماء التي سالت بغير حق ابتداء بدم هابيل ..وانتهاء بالحسين ابن علي علية السلام والاف الشهداء والابرياء الذين قمعهم الطغاة ابتداء ببني امية واسلافهم حتى عصرنا الحديث ومازالت اذيال بني امية والحجاج تنحر رقابنا لا لشي فقط لاننا امنا بالحقيقة وصرخنا بحبنا جاهرين الى ال بيت النبوة مصدقين ماقال محمد علية وعلى اله الطاهرين السلام ومتابعين له بالحق.
((ان الاقدام (حافية )غير منتعلة وقصدت بها حالة الفقر التي عاشها هذا الانسان رغم كونه سليل حضارة عريقة وبلاد خيرات))لما لا تكون يا علاء حافية لما تحملة من قدسية هذه الارض لانها حوت اول ارض يطها اول نبي وهو ادم ابو البشر لخير الخلق بعد محمد علي ابن ابي طالب علية السلام وكما يقول ابناء العامة كرم الله وجه لانه لم يسجد لصنم فهم يعرفونها ويحرفونها وها انت توثقها بالفطرة لانك مؤمن بنهجهم الطاهر حتى سيد الشهداء الذي سقى الورى وتراب العراق بدمائه الزكية فيحق لنا ان نكون كرمزك حفاة لكرامة هذه الارض.حين نطاء ثرى العراق.
احبك يا علاء اليوم لوحتك ابكتني بفرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منال
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2338
الدولة : قطر
الهواية : (ربة بيت)

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الأحد 5 أبريل - 21:51

السلام عليكم

لفت انتباهي عبارات لم افهم لها سبب .

اقتباس :
.. حتى لم يلقى العمل تجاوب من الاخرين ..المثيرهو ان العمل نفسه قد طرحته في احد المنتديات الاجنبية الخاص بنفس البرنامج المرسوم به اللوحة وقد لاقيت تجاوب واسئلة عديدة حول اللوحة ومضمونها وتفاصيلها ..يبدو اننا نطبق المثل القائل ((مغنية الحي لاتطرب)) ..

باحد الايام تعرفت على الفنان علاء ,وكنت اتجول معة من منتدى الى منتدى ومن موقع الى موقع اخر ,وكنا نتناقش ونقيم الاعمال والردود والتفاعل.

كنت صريحة لا اجامل واطرح رايي بكل صراحة ,وكان ينتقدني علاء ,ويطالبني بالسكوت.

وهو يعرف حجم التفاعل بالمنتديات الاخرى ولا مقارنه بيننا وبينهم ,فقد تفوقنا عليهم رغم عمرنا القصير.

اخي علاء اعرف المواقع الاجنبيه وما تطرح .واعرف ردودهم جيدا.

وفي اعتقادي بان قطر الفن بالرغم من ان اغلب اعضائه دراويش بالفن وثقافتنا الفنية مرقعة بالف رقعة,الا اننا اعطينا كل مساهمة حقها وكل عمل حقة سواء بالتشجيع والتفاعل والبعض منها بالنقد الصريح الموضوعي اذا لزمت الحاجه.

ولم نجامل (لم نجامل فنحن نعرف مستوى الاعضاء جيدا)

وسبق ان شاهدت لك احد الاعمال بالمواقع الاجنبيه وقد فصلت طريقة تنفيذ العمل تفصيل دقيق.
كانوا يهتموا بتقنيه تنفيذ العمل قبل فكرتة,فكان ردهم ليس بصالحك.
وشرحوا طريقة تنفيذ العمل بكل تفاصيله .
ومع ذلك انت كنت سعيد بتعقيبهم.
ولا اعلم لمذا؟
بالرغم ان نفس الراي الذي طرحوه, طرح عليك بمواقع اخرى ولم تتقبلة.

كثير من الاحيان اخي علاء نتجنب طرق تنفيذ الاعمال الرقمية ,ونركز على الفكرة,
واحيان العكس اذا اضطر الامرايضا.

اقتباس :
..يبدو اننا نطبق المثل القائل ((مغنية الحي لاتطرب)) ..

ربما لا تتقن الغناء اخي علاء؟

بالنسبة لهذا العمل تمنيت عليك لم تشرح وجهة نظرك فية وتترك المتلقي ان يعبر عما احسه بهذا العمل.

فشرحك جاء مخالف جدا وشذ عن كل رمز وضعته بالعمل.



الناقد اخي علاء يفسر ما يشاهد بقواعد فنيه تقنية وانسانيه ...الخ
لا يمكن ان يدخل الناقد مخيله الفنان .

الاقدام حافية وعلى الارض تعني الارتباط.
النخيل السمو الشموخ .حتى وان جف يظل شامخ.
رموز لا يمكن ان تاخذ معنى اخر ولا يمكن ربطها بالسلبيات.
فالسلبيات لها رموز اخرى تعبر عنها.

وكان عليك فصل اللون الاحمر خلف الرجل وازله اللون الاحمر من بين الرجلين ليتضح بان الرجل واقف على اصابعة.



هذه الرموز تلقائيا يفهم المتلقي بانها تشير الى بلاد ما بين النهرين.
ولا تحتاج لتفصيل.



وهنا وضعت خوذه والخوذه ايضا تعبر للجنددي المقاتل الشجاع
فهناك خوذ الملوك وغيرها
وهنا انت وضعت خوذه الجندي .
تلقائيا المشاهد يفهم من العمل بان المقصود جندي مقاتل شجاع.

لذلك اشار لك الياسري بان لو غيرت الخوذه بعقال لعبر العمل عن الانسان العراقي والعراق بشموليتة.
ولو وضعت سعفة لعبرت ايضا عن العراق باكمله وارتبطت بالجزء السفلي وهو جذع النخله.

لايمكن ان اقول للون الاحمر بانه بمخيلتي ازرق.

فعمل الاخت سيرين شموخ وضعت مناره وقبه وهذه الرموز تلقائيا تشير الى الاسلام ورفعته فالمناره بشكلها الطولي تعبر عن العلو الرفعة.

لذلك انا اتفق بما طرحة الياسري والخزاعي واخالف مخيلتك.

واختلاف الراي لا يفسد من الود قضيه.

واعتبر ردي استفزاز لما هو اجمل.
واعلم بان لديك الكثير لتقدمة ولديك كل الامكانيات.
ولاكني اخالفك احيان.
لسبب واحد بان لديك امكانية لم تظهر لحد الان وارجو ان تستغلها .
ولا اجاملك.
طموحنا بك اكبر اخي علاء.

ودمت بود

_________________
رأيت الدهر مختلفاً يـدورُ--- فَلاَ حزْنٌ يَدُومُ ولا سُـرُوْرُ
وقد بنت الملوك به قصوراً--- فلم تبق الملوك ولا القصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الإثنين 6 أبريل - 2:00

عاتقة كتب:
عمل جميل
والوان جميلة
دمت متالقا
الفوتغرافية المحترفة عاتقة حياك الله
شكرا لمرورك وكلماتك الحلوة ..وشكرا لتواصل
دمت بود
علاء/العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الإثنين 6 أبريل - 2:40

haydar alyasiry كتب:
علاء
صديقي الجميل
اسهاب وتفصيل رائع ووجهة نظر طيبة وقراءة استمتعت بها حقا .
انما رؤيتي للعمل كانت مغايرة تماما ووصلت لما وصلت الية عن قناعة لاني عشت جزئا كبيرا مما كان يعانية شخصك الجميل بطاعته المغصوب عليها وقبلولة لامر لايريده البتة
شعرت ان من رسمت هو انا او اخي او ابن عمي الذي جاء بقوة الشوق عائدا من امريكا وهو يحمل شهادة دكتوراه بعلم الذرة ليساق للحرب غصبا عنه بحجة خدمة العلم لانه لم ينتمي للحزب فكان ان مات برصاصة لا تعرف مصدرها .اعرف ما تعنية وما عانيت انا حتى لفظني وطني منبوذا لاجئا مغترب اتفق معك بكل هذه الاوجاع يا صديقي الجميل
وهاك اليوم حالنا ونحن كمن يلعب به موج بحر عاتي فلانعرف في اي الجزر سيرمينا
لقد وصلت بتحليلك لشغاف القلب وجليت الصدئ الذي زاده التصحر قساوة وغربة فوق غربته .
يتمثل هذا المقطع (رقم 1) بأقدام انسان وادي الرافدين وهي تقف على بركة من الدماء التي سالت على هذه الارض على مر الحقب ونلاحظ ان الاقدام (حافية )غير منتعلة وقصدت بها حالة الفقر التي عاشها هذا الانسان رغم كونه سليل حضارة عريقة وبلاد خيرات متمثلة بجذع النخلة رمز الخير ولتدقيق الملاحظة نجد ان هذا الشخص لايرتكز على اقدامه بل يكاد يقف على روؤس اصابعه وهذا يرمز انه يحاول يسمو على الامه وجراحه
المقطع هذا له رؤيا اخرى بعيني وقراءة اجديدة كمشاهد لا يعرف علاء ولم يلتقي به ليعرف ماهيته وخلجاته ودافعة من وراء وضع هذه الحالة بهذه الصورة .
(بأقدام انسان وادي الرافدين وهي تقف على بركة من الدماء التي سالت على هذه الارض على مر الحقب)تصوير جميل اوافقك علية فكم من الدماء التي سالت بغير حق ابتداء بدم هابيل ..وانتهاء بالحسين ابن علي علية السلام والاف الشهداء والابرياء الذين قمعهم الطغاة ابتداء ببني امية واسلافهم حتى عصرنا الحديث ومازالت اذيال بني امية والحجاج تنحر رقابنا لا لشي فقط لاننا امنا بالحقيقة وصرخنا بحبنا جاهرين الى ال بيت النبوة مصدقين ماقال محمد علية وعلى اله الطاهرين السلام ومتابعين له بالحق.
((ان الاقدام (حافية )غير منتعلة وقصدت بها حالة الفقر التي عاشها هذا الانسان رغم كونه سليل حضارة عريقة وبلاد خيرات))لما لا تكون يا علاء حافية لما تحملة من قدسية هذه الارض لانها حوت اول ارض يطها اول نبي وهو ادم ابو البشر لخير الخلق بعد محمد علي ابن ابي طالب علية السلام وكما يقول ابناء العامة كرم الله وجه لانه لم يسجد لصنم فهم يعرفونها ويحرفونها وها انت توثقها بالفطرة لانك مؤمن بنهجهم الطاهر حتى سيد الشهداء الذي سقى الورى وتراب العراق بدمائه الزكية فيحق لنا ان نكون كرمزك حفاة لكرامة هذه الارض.حين نطاء ثرى العراق.
احبك يا علاء اليوم لوحتك ابكتني بفرح

الغالي الياسري حياك الله
لايؤلم الجرح إلا من به الم ..فلاعجب اجدك تتعاطف مع ماطرحت لانه جرحي وجرحك وجرح كل عراقي .. نتفق بأن هذا الانسان مرغما على اتخاذ الخوذة على طول الخط وبحجج كثيرة منها الدفاع عن البوابة الشرقية ومنها محاربة محتل ووو..كثيرة هي الحجج وكأن الامور لاتحل الا باراقة الدماء هذا المسكين..حتى اصبحنا مرتزقة ونقاتل بالنيابة لدول مجاورة دون انا نعلم في زمن المقبور وفي هذا الزمن.. متخذة شعارات شتى لتمرير افكارها الدموية منها قومية ومنها شعارات دينية ولاسف منها ماطرحت من قدسية هذه الارض وكأن هذه الارض لاتصان قدسيتها الا بدمائنا.. انا اريد ان نلامس الواقع ولو بأطراف اصابعنا ونخرج من هذا الجو الروحاني الكاذب الذي يحاول البعض ان يعيشنا به بينما هو ينحى منحنا اخر .. مارسمت هو صرخة ادانة للكل ومنهم لنا لسكوتنا وقبولنا بالخدعة (خدعة البطل)المتصدي بالنيابة عن كل مشاكل العالم.. لهجتنا وامثالنا العراقية تختصر الكثير من الكلام وتصل الى لب الموضوع بصورة مباشرة ..لا اريد ان يطبق علينا المثل الشعبي القائل (شَيم الُعربي واخِذ عباته) ..وهذا للاسف ماينظر به الينا مِن مَن يجاورنا

سعدت بالتحاور معك شاكرا لك هذا التواصل الجميل
حياك الله ياطيب
علاء/العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الإثنين 6 أبريل - 2:53

منـــال كتب:
السلام عليكم

لفت انتباهي عبارات لم افهم لها سبب .

اقتباس :
.. حتى لم يلقى العمل تجاوب من الاخرين ..المثيرهو ان العمل نفسه قد طرحته في احد المنتديات الاجنبية الخاص بنفس البرنامج المرسوم به اللوحة وقد لاقيت تجاوب واسئلة عديدة حول اللوحة ومضمونها وتفاصيلها ..يبدو اننا نطبق المثل القائل ((مغنية الحي لاتطرب)) ..

باحد الايام تعرفت على الفنان علاء ,وكنت اتجول معة من منتدى الى منتدى ومن موقع الى موقع اخر ,وكنا نتناقش ونقيم الاعمال والردود والتفاعل.

كنت صريحة لا اجامل واطرح رايي بكل صراحة ,وكان ينتقدني علاء ,ويطالبني بالسكوت.

وهو يعرف حجم التفاعل بالمنتديات الاخرى ولا مقارنه بيننا وبينهم ,فقد تفوقنا عليهم رغم عمرنا القصير.

اخي علاء اعرف المواقع الاجنبيه وما تطرح .واعرف ردودهم جيدا.

وفي اعتقادي بان قطر الفن بالرغم من ان اغلب اعضائه دراويش بالفن وثقافتنا الفنية مرقعة بالف رقعة,الا اننا اعطينا كل مساهمة حقها وكل عمل حقة سواء بالتشجيع والتفاعل والبعض منها بالنقد الصريح الموضوعي اذا لزمت الحاجه.

ولم نجامل (لم نجامل فنحن نعرف مستوى الاعضاء جيدا)

وسبق ان شاهدت لك احد الاعمال بالمواقع الاجنبيه وقد فصلت طريقة تنفيذ العمل تفصيل دقيق.
كانوا يهتموا بتقنيه تنفيذ العمل قبل فكرتة,فكان ردهم ليس بصالحك.
وشرحوا طريقة تنفيذ العمل بكل تفاصيله .
ومع ذلك انت كنت سعيد بتعقيبهم.
ولا اعلم لمذا؟
بالرغم ان نفس الراي الذي طرحوه, طرح عليك بمواقع اخرى ولم تتقبلة.

كثير من الاحيان اخي علاء نتجنب طرق تنفيذ الاعمال الرقمية ,ونركز على الفكرة,
واحيان العكس اذا اضطر الامرايضا.

اقتباس :
..يبدو اننا نطبق المثل القائل ((مغنية الحي لاتطرب)) ..

ربما لا تتقن الغناء اخي علاء؟

بالنسبة لهذا العمل تمنيت عليك لم تشرح وجهة نظرك فية وتترك المتلقي ان يعبر عما احسه بهذا العمل.

فشرحك جاء مخالف جدا وشذ عن كل رمز وضعته بالعمل.



الناقد اخي علاء يفسر ما يشاهد بقواعد فنيه تقنية وانسانيه ...الخ
لا يمكن ان يدخل الناقد مخيله الفنان .

الاقدام حافية وعلى الارض تعني الارتباط.
النخيل السمو الشموخ .حتى وان جف يظل شامخ.
رموز لا يمكن ان تاخذ معنى اخر ولا يمكن ربطها بالسلبيات.
فالسلبيات لها رموز اخرى تعبر عنها.

وكان عليك فصل اللون الاحمر خلف الرجل وازله اللون الاحمر من بين الرجلين ليتضح بان الرجل واقف على اصابعة.



هذه الرموز تلقائيا يفهم المتلقي بانها تشير الى بلاد ما بين النهرين.
ولا تحتاج لتفصيل.



وهنا وضعت خوذه والخوذه ايضا تعبر للجنددي المقاتل الشجاع
فهناك خوذ الملوك وغيرها
وهنا انت وضعت خوذه الجندي .
تلقائيا المشاهد يفهم من العمل بان المقصود جندي مقاتل شجاع.

لذلك اشار لك الياسري بان لو غيرت الخوذه بعقال لعبر العمل عن الانسان العراقي والعراق بشموليتة.
ولو وضعت سعفة لعبرت ايضا عن العراق باكمله وارتبطت بالجزء السفلي وهو جذع النخله.

لايمكن ان اقول للون الاحمر بانه بمخيلتي ازرق.

فعمل الاخت سيرين شموخ وضعت مناره وقبه وهذه الرموز تلقائيا تشير الى الاسلام ورفعته فالمناره بشكلها الطولي تعبر عن العلو الرفعة.

لذلك انا اتفق بما طرحة الياسري والخزاعي واخالف مخيلتك.

واختلاف الراي لا يفسد من الود قضيه.

واعتبر ردي استفزاز لما هو اجمل.
واعلم بان لديك الكثير لتقدمة ولديك كل الامكانيات.
ولاكني اخالفك احيان.
لسبب واحد بان لديك امكانية لم تظهر لحد الان وارجو ان تستغلها .
ولا اجاملك.
طموحنا بك اكبر اخي علاء.

ودمت بود

ياهلا بمنال
شكرا لتواصلك وهذا ماابغيه وليس عبارات المجاملة والاطراء .. احترم وجهة نظرك في كل ماطرحت لكن اعتقد انك وصلت لباب الحقيقة ووقفت و لم تستطيعي ان تلجيها وهذا اعتقد نابع من عدم مساسك المباشر بالقضية.. شكرا مرة اخرى لتواصلك

دمت بود
علاء/العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منال
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2338
الدولة : قطر
الهواية : (ربة بيت)

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الإثنين 6 أبريل - 2:59

اقتباس :
.. احترم وجهة نظرك في كل ماطرحت لكن اعتقد انك وصلت لباب الحقيقة ووقفت و لم تستطيعي ان تلجيها وهذا اعتقد نابع من عدم مساسك المباشر بالقضية..

ثق يا استاذ علاء لم افهم مقصدك
واي قضية تقصد

_________________
رأيت الدهر مختلفاً يـدورُ--- فَلاَ حزْنٌ يَدُومُ ولا سُـرُوْرُ
وقد بنت الملوك به قصوراً--- فلم تبق الملوك ولا القصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الإثنين 6 أبريل - 3:43

بشرى كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عمل ينم عن مقدرية عالية وتمكن من ادوات البرنامج استاذي "علاء".
في اكثر الاحايين تمنعنا قلة درايتنا من التعبير عن اعجابنا بالعمل .فحتى راينا كمتذوقين لا نتجرا على طرحه او نخجل من عرضه .فنترك الفرصة لاخواننا الاكثر تخصصا للمدح او النقد.ونكتفي نحن بامتاع العين بما نشاهده من روعة الاعمال في نظرنا .
الا انني اليوم تغلبت على هذا الخجل وعبرت عن رايي فارجو ان تتقبله من متذوقة معجبة بكل ما تعرضونه على صفحات منتدانا الرائع.
تحياتي وتقديري الكبير.

ياهلا بالاستاذة بشرى
شكرا لكلامك الجميل والمشجع والذي يدفع نحو ماهو افضل ..لست سوى مجرب بعالم الرسم وخاصة الرسم الرقمي فأكون سعيد جدا عندما ارى ردودكم وماتحويه من ملاحظات ونقد تقويمي نحو الافضل او على الاقل طرح ما تشعرون به تجاه العمل ليس شرط ان تكون ناقدا فنيا حتى تطرح رايك اطرحي رايك بصفة متذوق وهذا مهم جدا بالنسبة لي.. شكرا لك مرة اخرى على الاطراء الذي اعتقد لا استحقه وهذا نابع من طيب خلقك وذائقتك الفنية وشكرا للمواصلة

دمت بود
علاء/العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الإثنين 6 أبريل - 4:08

الخزاعي كتب:
اضافة للحوار بهذا العمل
وللمجهود الذي يبذله الياسري للخروج من ردود المجاملات الى ردود تخدم الموضوع والفنان والمتابع .

اضيف رايي المتواضع لربما اصل الى مقصد الاستاذ علاء

من وجهة نظر بسيطة للعمل, كتسمية يرمز لبلاد ما بين النهرين.
وعند مشاهده العمل وأسلوب تنفيذه كمجسمات الحضارة الآشورية و جدرانها, وإشارة إلى الكتابة المسمارية وبعض الرموز تتضح, للمشاهد من خلالها ان المقصود بلاد ما بين النهرين.
و هي تعبير عن المقاتل في بلاد ما بين النهرين ومراحل تطوره في ثلاثة عصور كما أتضح من تجزئة الشكل الى ثلاثة اجزاء.

فالخوذة لا تعطي أي إيحاء أخر.

و أما الفراغ الذي فصل الشكل ربما المقصود به النهرين دجلة والفرات. كذلك يوحي بذلك اللون الأزرق للماء والسماء.

نظرة سريعة لهذا العمل من وجهة نظر خاصة.
الاستاذ الخزاعي
شكرا لتواصلك ..قراءة جميلة تنم عن ذاقة فنية وعين متفحصة .. وجهة نظر احترمها واتفق في الكثير معك من مفاصلها .. العمل يحتمل اكثر من قراءة ومن محاسنه انه اثار هذا الحوار الممتع ..شكرا لتواصل مرة اخرى

دمت بود
علاء/العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العتيبي
مبدع مميز
مبدع مميز


الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 1382
تاريخ الميلاد : 20/08/1969
العمر : 47
الدولة : السعودية
الهواية : الادب الشعبي

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الإثنين 6 أبريل - 18:48

عمل جميل استاذ علاء

يسلم يمينك

_________________
مع تحياتي العتيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء
مبدع
مبدع


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 94
الدولة : عراقي الهوى
الهواية : تشكيل

مُساهمةموضوع: رد: sons of Mesopotamia   الثلاثاء 7 أبريل - 2:46

العتيبي كتب:
عمل جميل استاذ علاء

يسلم يمينك

العزيز العتيبي

شكرا لكلماتك الجميلة والمشجعة وشكرا لمرورك الكريم

دمت بخير
علاء/العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
sons of Mesopotamia
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ذكريات الماضي :: ( الفن التشكيلي ) :: فن الرسومات والتصاميم الرقمية-
انتقل الى: