الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المنتدى الجديد انتقل الى موقع اخر www.qa-g.com

شاطر | 
 

 يا أهل غزة ما في القوم من رجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: يا أهل غزة ما في القوم من رجل   الثلاثاء 17 فبراير - 6:19

السلام عليكم و رحمة الله
اخوتى الكرام يسرنى ان انضم اليكم فى هذا المنتدى المتميز راجيا من الله ان يوفقنا لما يحب وان نكون عند حسن الظن
وافتتح مشاركاتى معكم بقصيده لشاعر من ارض شنقيط لأهلنا فى غزة وقد كتبت ايام الحرب

الله يعلم كم ذا هزني العجب
أأنتمو عرب أم أنتمو خشب
أتسكتون وهذي القدس تندبكم
وتذهبون ولا يبدو لكم غضب
مسودة هي دنياكم وحالكة
يسودها الظلم والتلفيق والكذب
يا أهل غزة ما في القوم من رجل
ماتت قريش ومات العز والحسب
النار تأكل من أجسادكم علنا
ونحن نشجب هل في شجبنا أرب
لوفي بلاد بني قحطان من أحد
لأحرقت قلبه الثارات والغضب
لكنهم كالدمى لاروح تسكنها
فهل على ميت في حاله عتب
أف علينا وما أف بكافية
لن يعذر الله من خانوا ومن هربوا
المانعون عبورا من معابرهم
المطلقون كلاما إن همو ضربوا
الهادئون ونار الحرب حامية
المتخمون وجوعى غزة صلبوا
ياغضبة الله هل في أرضنا أمل
إلاك إذ لن يفيد الشعر والخطب
ياغضبة الله هل يوم نسر به
فقد تنكرت الأوطان والحقب
ياغضبة الله كري غير راجعة
إلا تجيئي تموت القلة النجب
ما غير لطفك يارباه ينفعنا
فارحم ضعافا على إملاقهم وثبوا
خاضوا التحدي فما لانت عزائمهم
لله كم سهروا لله كم تعبوا
فنصرك الله لا تخذل شهامتهم
فقد رضوا بقضاء الله واحتسبوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى
مبدع مميز
مبدع مميز


عدد الرسائل : 950

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل غزة ما في القوم من رجل   الثلاثاء 17 فبراير - 7:10

اولا نرحب بك اخي "الموريتاني" بيننا في منتداك .ونتمنى بدورنا ان يطيب لك المقام .
وتجد ما تصبو اليه نفسك من فن ساحر وادب راق .
وثانيا اثني على اختيارك القيم.قصيدة متميزة راقت لي كثيرا .جودة في النظم .تشبيهات بليغة وتعابير دقيقة .
حبذا لو كنت ذكرت اسم ناظمها حتى تكمل الفائدة والمتعة.
مسرورون بتواجدك معنا .نترقب المزيد من العطاء ان شاء الله.
تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخزاعي
مبدع مميز
مبدع مميز


عدد الرسائل : 1394

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل غزة ما في القوم من رجل   الثلاثاء 17 فبراير - 18:18

اهلا بك اخي الموريتاني

قصيدة رائعة

اختيار جدا موفق

احسنت وبارك الله بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: يا أهل غزة ما في القوم من رجل   الثلاثاء 17 فبراير - 19:58

شكرا لكما بشرى و الخزاعى على المرور الطيب, القصيده للشاعر الشيخ ولد ابو الأعمش وله عدة قصائد سأحاول كتابتهم فى المنتدى بحول الله اضافة الى غيره من الشعراء الموريتانيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هند
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 1352
المزاج : One day hero other days zero

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل غزة ما في القوم من رجل   الأربعاء 18 فبراير - 5:12

مرحبا بالاستاد الموريتاني
قصيدة رائعة ومعبرة للتخادل العربي
سلاسة في الاسلوب جودة في اختيار الالفاظ
وتعبير صادق عن حسرة الشعوب العربية لما اصاب غزة من موت وتمزيق والم
احسنت الاختيار اخي.وشكرا لتعريفنا بهدا الشاعر المتميز من خلال هده القصيدة
فلاتبخل علينا بالمزيد
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاتقة
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 3878
الدولة : موزمبيق
الهواية : -
المزاج : نفس العواصف والسرايات

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل غزة ما في القوم من رجل   الأربعاء 18 فبراير - 16:55

قصيدة جميلة جدا
واختيار رائع
اسلوب جميل جدا
احسنت الاختيار والالفاظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العتيبي
مبدع مميز
مبدع مميز


الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 1382
تاريخ الميلاد : 20/08/1969
العمر : 47
الدولة : السعودية
الهواية : الادب الشعبي

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل غزة ما في القوم من رجل   الخميس 19 مارس - 20:28

أأنتمو عرب أم أنتمو خشب
يبدو بان الشاعر لا يميز بين البطيخ والخشب الله المستعان
مسودة هي دنياكم وحالكة
بس توصل الكهرباء ابشرك شنشعلها نور لمبات
يا أهل غزة ما في القوم من رجل
ما عاد في اغلبهم تجبوا
لن يعذر الله من خانوا ومن هربوا
الهروب نصف المرجلة هكذا يقول المثل
-----------------
----------------

بامانة القصيدة نالت استحساني لدرجة كبيرة
فكل كلمه فيها حق
احسنت الموريتاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: يا أهل غزة ما في القوم من رجل   الجمعة 20 مارس - 4:34

العتيبي كتب:
أأنتمو عرب أم أنتمو خشب
يبدو بان الشاعر لا يميز بين البطيخ والخشب الله المستعان
مسودة هي دنياكم وحالكة
بس توصل الكهرباء ابشرك شنشعلها نور لمبات
يا أهل غزة ما في القوم من رجل
ما عاد في اغلبهم تجبوا
لن يعذر الله من خانوا ومن هربوا
الهروب نصف المرجلة هكذا يقول المثل
-----------------
----------------

بامانة القصيدة نالت استحساني لدرجة كبيرة
فكل كلمه فيها حق
احسنت الموريتاني
واحسنت انت تعقيبا و تعليقا
شكرا لك اخى العتيبى ومثل ما تقولون: ما قصرت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منال
مبدع مميز
مبدع مميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2338
الدولة : قطر
الهواية : (ربة بيت)

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل غزة ما في القوم من رجل   الجمعة 27 مارس - 3:56

فعلا قصيدة رائعه

شكرا لك الموريتاني موفق دائما يارب

_________________
رأيت الدهر مختلفاً يـدورُ--- فَلاَ حزْنٌ يَدُومُ ولا سُـرُوْرُ
وقد بنت الملوك به قصوراً--- فلم تبق الملوك ولا القصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: يا أهل غزة ما في القوم من رجل   الجمعة 27 مارس - 4:31

منـــال كتب:
فعلا قصيدة رائعه

شكرا لك الموريتاني موفق دائما يارب

وتعليق اروع
شكرا و دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا أهل غزة ما في القوم من رجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ذكريات الماضي :: -(فضاء الأدب والمسرح)- :: أدبيات عربية منقولة-
انتقل الى: